للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إضراب عام بتماسينت ومسيرة على الأقدام الى العمالة للإفراج عن المختطف "غيفارا"



ساكنة بلدة تماسينت التي تبعد عن عمالة اقليم الحسيمة بحوالي 18 كلم، تنظم اليوم الثلاثاء 25 يوليوز الجاري، مسيرة على الاقدام في طريقها الى مدينة امزورن ثم الى الحسيمة، احتجاجا على اعتقال الناشط "معمر اليوسفي" المعروف لدى العامة بـ غيفارا تماسينت" من احدى مقاهي بلدة تماسينت، مما دفع بالساكنة الى الاحتجاج مساء امس الاثنين استنكارا لاختطاف احد قادة الحراك الشعبي بتماسينت.

و اليوم نفذت الساكنة اضراب عام ناجح شل كل مرافق الحياة بتماسينت وانطلقت الساكنة بمسيرة حاشدة مشيا على الاقدام في اتجاه عمالة اقليم الحسيمة للاحتجاج على اعتقال "معمر اليوسفي" و المطالبة باطلاق سراحه فورا دون قيد اوشرط.

 و قد سلكت المسيرة الشعبية على الاقدام مسالك وعرة بين مرتفعات جبال الريف تفاديا للاصطدام بموانع القوات القمعية على الطريق الثانوية تماسينت - امزورن، للحيلولة دون تعطيل مسيرها من اجل الوصول الى عمالة الاقليم في اقرب وقت ممكن، و تفاديا لاي مواجهة مع القوات القمعية نظرا للتجربة الرائدة التي يتوفر عليه حراك تماسينت كما تعمل اللجنة المنطمة جاهدة للحفاظ على السلمية و سلامة نشطائها و متعاطفين مع حراكهم و مطالبهم العادلة.

متابعة: احمد امين

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout, montagne, plein air et natureL’image contient peut-être : 2 personnes, personnes souriantes, personnes debout et plein air

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes