للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الاستاذ "موسى البويهي" يواصل اعتصامه تنديدا لإقصائه من مباراة الأساتذة المتعاقدين


مازال الاستاذ "موسى البويهي" يواصل نضاله المشروع بالاعتصام المصحوب بالإضراب عن الطعام أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية لما يناهز ثلاثة اسابيع، احتجاجا على إقصائه من حقه المشروع في اجتياز مباراة الالتحاق بأسلاك التعليم بالتعاقد، معتبرا ذلك ضربا سافرا للحق في المساواة في تكافئ الفرص بين جميع المواطنات/ات الذين يتوفرون على شروط الترشح لهذه المباراة.

و قد قام العديد من المواطنين و الفعاليات و ممثلي الاطارات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية بزيارة المناضل الحقوقي بالمعتصم و ذلك للتعبير عن تضامنهم معه ضد الإقصاء التعسفي الذي تعرض له. كما نظم حلقيات نقاش حول موضوع "المدرسة العمومية الواقع والافاق" و اخرى حول موضوع "الحق في الشغل بين الخطاب والواقع" بساحة المعتصم أمام مقر المديرية.

و يذكر انه سبق للاستاذ موسى البويهي أن دفع ملفه كاملا و تصول بوصل الإيداع، إلا أنه تفاجأ بعدم وجود اسمه ضمن لائحة أسماء المقبولة لاجتياز مباراة الأساتذة المتعاقدين، رغم انه عانى لأكثر من 20 سنة في العطالة بعد حصوله على شهادة الايجازة... و هو متزوج، أب لطفلين، و يتوفر على جميع المؤهلات الضرورية للتدريس (تجربة في مجال التربية، رئيس سابق للقسم التربوي لمدة 5 سنوات في الجمعية الخيرية الإسلامية بالمحمدية، ناشط جمعوي، مؤطر في المخيمات....كما ساهم في تأطير أجيال تطوعا من خلال المخيمات الحقوقية الصيفية .

كما ان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة الدار البيضاء - سطات ادانت بشدة هذا الإقصاء اللاقانوني الذي يعكس استهتار الدولة المغربية في شخص وزارة التربية الوطنية بكرامة الرفيق موسى بويهي وبكل من تم إقصاؤهن/م بدون أي مبررمحملة الدولة المغربية كامل المسؤولية في كل ما يمكن أن ينتج عن معركة امناضل "موسى البويهي" من تداعيات سلبية على صحته وحياته خاصة وأنه قرر مواصلة اعتصامه بخوض إضراب مفتوح عن الطعام. كما حيت كافة مناضلات ومناضلي القوى الديمقراطية السياسية والحقوقية الذين عبروا عن تضامنهم مع الرفيق موسى ومؤازرتهم له، داعيا، بصفة خاصة، مناضلات ومناضلي فروع الجمعية بالجهة إلى تكثيف سبل التضامن معه في معركته المشروعة.
متابعة: يحيى امين
L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes deboutL’image contient peut-être : 8 personnes, personnes souriantes, personnes debout, mariage et plein air
L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes souriantes, personnes debout, ciel et plein airL’image contient peut-être : 7 personnes, personnes assises, enfant, chaussures et plein air

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes