للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تدخل قمعي عنيف في حق مناضلي الجمعية الوطنية المعطلين فرع تاوررت




تعرض مناضلوا ومناضلات فرع تاوريرت للجمعية الوطنية لحاملي الشهادات لتدخل قمعي عنيف وذلك على هامش وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية أين كانت تعقد الدورة العادية للمجلس البلدي..ويبقى السبب كالعادة هو مطالبة هؤلاء الشباب بالحق في الشغل.
 
وقد اسفر هذا التدخل كما أفادت مصادر من داخل ج .و.ح.ش فرع تاوريرت عن إصابة معطلة على مستوى الرأس اصابة بليغة تطلبت حالتها إجراء فحص بالأشعة (سكانير) ، مع العلم أن نفس المعطلة لازالت لم تتشافى بعد من إصابة نتيجة تدخل قمعي في حقها يوم الجمعة 18\04\2014 من أمام مقر العمالة في حين باقي الإصابات الأخرى كانت على مستوى الجسد.

وفور علمها بالواقعة سارعت مدار24 لمكان هذه الواقعة الخطيرة التي أعادت زمن المقاربات القمعية وأعادت معها أيضا لغة الحوار الزرواطي بدل لغة الحوار الحقوقي وذلك كما جاء على ألسن تلك الحناجر الغاضبة..وسارعت إلى عين المكان أيضا بعض الضمائر الحية التي عودة الرأي العام المحلي على وقوفها إلى جانب كل الفئات المهضومة الحقوق ...

حيث قدم أحد ممثلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الذي ألقى كلمة تضامنية بالمناسبة شأنه شأن ممثل عن الإتحاد المحلي لـ ك د ش واليسار الإشتراكي الموحد وعرفت الوقفة أيضا تضامن بعض أعضاء التكتل الوطني لأساتذة سد الخصاص فرع تاوريرت ...

وقد وصل صدى التضامن إلى مقر عمالة إقليم تاوريرت حيث تطرق ممثل عن حزب الإشتراكي الموحد في معرض مداخلته أمام السيد عامل إقليم تاوريرت على مفارقة صارخة تتجلى في تزامن التدخل العنيف في حق المعطلين في نفس وقت انعقاد اللقاء التواصلي بعمالة الإقليم داعيا الجهات المسؤولة على ضرورة احترام حقوق الإنسان عدم الإجهاز على الحق في التظاهر السلمي..

عن محمد بوعلالة

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes