للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

السلطات تتواطئ في فك اعتصام عمال شركة"بلاط فورم" بالقوة لتهريب المعدات والألات


انتقل وفد من مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع المحمدية، الى البرنوصي للقاء ممثليهم بعد تلقيهم دعوة من عمال "بلاط فورمPLATA FORM"، لقطاع النسيج .

حيث تعرف وفد الجمعية على معطيات حول الشركة حسب افادة العمال، ان راسمال الشركة مغربي وتشتغل الشركة في قطاع النسيج والانتاج موجه للأسواق الخارجية..
وقد تم توقيف عمل الشركة وطرد تعسفي للنقابيين (168) و وقع "تفاهم" مع 132غير المنقبين حيث ان النقابيين منخرطين بالاتحاد الوطني المغربي للشغل، ثم الاتحاد المغربي للشغل و كلتي النقابتين لم تلتزما الدفاع عن العمال ضحايا الخروقات.

 وقامت قوات الامن يوم 7 مايو 2014، بالهجوم على المعتصم، و اعتقال 3 عمال، و اخراج بشكل لا قانوني لآلات الانتاج من الشركة في الوقت الذي كان العمال رهن الاعتقال بمفوضيفة الشرطة لحوالي 6 ساعات من الاعتقال  و الاهانة التعديب الذي مورس على العمال المعتقلين، خصوصا المناضل النقابي عبد الهادي الطاهر حيث تم الافراج عنكل من:  عبد الهادي الطاهر، ممثل نقابي - حسن طايور، ممثل نقابي - عز الدين، نقابي.

واذ ان وفد الجمعية المغربية لحقوق الانسان يدين بشدة تواطئ أجهزة الدولة المدافعة عن مصالح الباطرونا و تحقير للعمال ضحايا التشرد و الاعتقال و العنف البوليسي.

و اعلنت الجمعية كل التضامن مع العمال ضحايا الاستغلال و القمع، و الطرد التعسفي لأسباب نقابية.

مراسلة: على فقير، 7 مايو 2014

مواضيع ومقالات مشابهة


  1. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر لقد سعدت بقراءة مقالك وانا فخور بك وبما تقدمه في مدونتك ف انت مثال للمدونات العربية التي تقدم محتوي مفيد
    مسك كلمات في جوجل
    مقابر للبيع بمحافظة القاهرة
    مقابر للبيع
    مقابر للبيع مدينة السلام
    تسويق عبر الفيديو
    افضل شركة سيو في مصر
    مدافن للبيع
    سيو
    خبير سيو
    خبير سيو

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes