للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

لجنة عائلات المعتقلين السياسيين بفاس تدق ناقوس الخطر وتعلن عن برنامجها النضال مع اقتراب المحاكمة


اصدرت لجنة عائلات المعتقلين السياسيين بفاس بـلاغا تحت شعار" لن نستسلم ولن نركع" توصلنا بنسخة منه يتحدث عن استمرار سياسة اعتقال ابنائهم بالسجن السيء الذكر عين قادوس لما يزيد عن ستة أشهر من داخل الزنزانة 9 "حي التوبة" في ظروف اعتقال قاسية ملؤها المعاناة والآلام.

و يؤكد البلاغ على عزيمة وإصرار المعتقلين السياسين في مواصلة معركة الأمعاء الفارغة التي تجاوزت اليوم 32، معركة عنوانها الوفاء والإخلاص، وقوامها التحدي والصمود في وجه إجرام النظام والظلام، عازمين على مواصلة المشوار حتى النصر وبزوغ فجر الحرية على درب الشهداء وآخرهم وليس بالأخير الشهيد والرفيق في الدرب مصطفى مزياني .

و اخبر نفس البلاغ على إن أبنائهم المعتقلين على حافة الاستشهاد، ويوما بعد يوم تتعمق معاناتهم وبدورها تزيد معانات عائلاتهم وهم يشاهدون بأم أعينهم احتراق وتآكل أجساد أبنائهم الأمر الذي يشكل وقودا لهم ليكملوا تضحياتهم حتى فرض إطلاق سراحهم وسراح كافة المعتقلين السياسيين حسب تعبيرهم.

واشار البيان الى الاستمرار في أشكالهم النضالية كعائلات المعتقلين السياسيين بفاس وبتنسيق مع لجنة المعتقل وسيجسدون برنامجا نضاليا تزامنا مع اقتراب موعد تقديم أبنائهم لفصل آخر من فصول المحاكمات الصورية ب"محكمة الاستئناف" وذلك يوم الثلاثاء 16 شتنبر2014. وفق البرنامج النضالي الآتي:
- وقفة ب"باب الجنان" أمام مقهى "goura" وذلك يوم الأحد 14شتنبر2014 على الساعة السابعة مساءا.
- تجسيد اعتصام أمام البوابة الرئيسية لسجن عين قادوس طيلة يوم الاثنين 15شتنبر2014، مرفوق بإضراب عن الطعام لمدة 24ساعة سينطلق على الساعة العاشرة صباحا.
- تجسيد المبيت الليلي أمام "محكمة الاستئناف" ليلة الاثنين.
- تجسيد وقفة تنديدية أمام "محكمة الاستئناف" موازاة مع موعد تقديم المعتقلين السياسيين الإحدى عشر يوم الثلاثاء 16شتنبر2014.

وفي الأخير، تحدث البلاغ عن وعيهم بحجم المؤامرة التي طالت أبنائهم المعتقلين فإنهم لن نتوانوا في تقديم الغالي والنفيس فداءا لتضحياتهم وأكدوا عزمهم على الدخول في خطوات أكثر تصعيدا وخصوصا مع الوضعية الكارثية التي وصل إليها أبنائهم المضربون عن الطعام، ومع استمرار النظام في اعتقالهم. ودعوا كل الغيورين والشرفاء على مصالح الشعب المغربي وكل الإطارات المناضلة الحضور الوازن في البرنامج النضالي المسطر، ومساندة المعتقلين السياسيين.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes