للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تطالب بالتحقيق في تعذيب اسرة بكاملها من طرف ضابط شرطة بوادي زم



علمنا من الجمعية المغربية لحقوق الانسان يواد زم ان رب أسرة منحدر من منطقة واد زم  تحدث للجمعية عن وقائع تعذيبه، هو وأفراد من أسرته، على يد ضابط شرطة يعمل بمفوضية وادي زم،حيث صرح انه تعرض لاعتداء عليه وعلى أسرته بشكل جماعي، مستغلا سلطته.



وأفاد المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بوادي زم، أن المدعو (ح.أ) تقدم بشكاية لدى فرع الجمعية تفيد تعرضه رفقة أفراد أسرته للاعتداء جسدي جماعي من طرف ضابط شرطة ( ج.س) بمفوضية وادي زم.



و اضافت المصادر ان ضابط الشرطة عمد إلى استعمال أدوات حادة منها الأصفاد الحديدية (المينوط)، حيث أصيب ضحية الاعتداء وأفراد أسرته بجروح ورضوض، وسلمت لهم شواهد طبية تتراوح مدة العجز ما بين 30 و16 يوما. وأردف المصدر نفسه، أنه لا يزال يتعرض وأسرته للتهديد، فيما لم يكشف المشتكي عن أسباب الاعتداء حسب الشكاية التي توصلت بها الجمعية من المشتكي.

و قد عبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بوادي زم، عن استنكارها الشديد لمثل هذه الممارسات، كيفما كانت مبرراتها، منددة بكل أشكال “الاستقواء التي يلجأ إليها بعض المفروض فيهم حماية المواطنين كحالة الضابط المذكور”، كما دعت الجمعية المغربية الجهات المسؤولة بضرورة تحريك المساطر القانونية وبشكل عاجل من أجل وضع حد لمثل هذه الممارسات.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes