للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

القاضي عنبر: تعرض لتعسفات كبيرة وأنا رئيس غرفة بمحكمة النقض فكيف سيكون حال المواطنين؟



صرح القاضي محمد عنبر، رئيس غرفة بمحكمة النقض لموقع "بديل" إن ضابطين وعميد وحارسي سجن وشرطي حملوه من رجليه ويديه، حتى انقطعت صلته بالأرض، وساروا به مسافة، قبل أن يضعوه في سيارة شرطة، قادته صوب محكمة الإستئناف بالرباط، حيث سيجد نفسه وجها لوجه امام الوكيل العام حسن داكي.

وأكد عنبر أن داكي واجهه بمحضر حول تصريح موظف ادعى أن سيارة عنبر "كادت أن تدهسه"، لكن عنبر رفض التصريح، بحجة أنه رئيس غرفة، وبالتالي لا اختصاص للوكيل العام للاستماع إليه، لأن الجهة المخول لها ذلك هي الغرفة الجنائية لمحكمة النقض، كما واجه عنبر داكي، بأنه أتى به بالقوة وليس عن طيب خاطر، و بأنه مشتكى به إلى جانب وزير العدل ومسؤول قضائي آخر، من طرفه، في قضية "تزوير" أمام محكمة النقض، فكيف تكون "الخصم والحكم" يقول عنبر لداكي، حسب ما نقله للموقع.

وذكر عنبر أن داكي واجهه بقرار عزله من سلك القضاء، لكن عنبر رفض الإعتراف بذلك القرار لانه يهم محمد عنبر نائب الوكيل العام باستئنافية الرباط، وليس محمد عنبر رئيس غرفة بمحكمة النقض، وأضاف عنبر لداكي قائلا " متى كنت نائبك ومتى التحقت أو وقعت على عمل، حتى أعزل، أنا عينت بظهير وعزلي لن يكون إلا بظهير".

وأضاف عنبر أن الشرطة في "كومسارية" حسان بالرباط، حاولت الإستماع إليه، لكنه رفض التصريح، مدليا فقط بهويته، مؤكدا أنه ظل جائعا من طيلة النهار، وأنه كان يشرب فقط الماء، ولم يأكل إلا عند عودته لمنزله عند الساعة العاشرة ليلا. وأنه تعرض لتعسفات كبيرة، مجرد تنقلي للمرحاض لقضاء حاجتي، يقتضي ملازمة شرطي لي، أنا رئيس غرفة بمحكمة النقض وتعرضت لكل هذا كيف سيكون حال المواطنين؟

وأشار القاضي محمد عنبر إلى أنه سينظم ندوة صحافية سيفضح فيها أمورا خطيرة بحسب تعبيره.

عن موقع بديل

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes