للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

النهج الديمقراطي يدعوا لإنجاح الإضراب العام الوطني الانذاري يوم 29 أكتوبر





دعت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي في نداء لها كل مناضلاتها، و مناضليها، التعبئة لإنجاح الإضراب العام الوطني، الانذاري ليوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014.

و اعتبر النداء قرار الإضراب رد مشروع وضروري على سياسة النظام المخزني وحكومته الرجعية،الذي يمعن في مواصلة سياسة العودة بالأوضاع في بلادنا إلى ما قبل انطلاق حركة 20 فبراير من خلال ترسيخ الاستبداد والدوس على أبسط الحريات الديمقراطية بما في ذلك الحريات النقابية وضرب الخدمات الأساسية خاصة الصحة والتعليم وتسعير نار الغلاء والإجهاز على مكتسبات الموظفين في التقاعد والاستهتار بالحوار الاجتماعي ناهيك عن التنكر لمطالب مختلف الفئات المناضلة.

كما أشار الى إن القرار هو كذلك تجاوب مع إرادة الشغيلة وتطلعاتها نحو تحسين أوضاعها وهو فضلا عن ذلك نتيجة ضغط من طرف أوسع القواعد والتوجهات المناضلة في مختلف المركزيات النقابية.

و في الختام، دعا نداء الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي بهذه المناسبة إلى التعبئة والعمل الجاد من أجل إنجاح هذا الإضراب وتجسيد الوحدة النضالية في الميدان وفي القاعدة وإبداع جميع الأشكال التي من شانها تفعيل هذه الوحدة،مؤكدة أن الوحدة النضالية على طريق الوحدة النقابية المنشودة لن تتحقق إلا من خلال الكفاح النقابي وستكون بالأساس من صنع الشغيلة نفسها ومعها طلائعها وكل القواعد المناضلة والنزيهة. 

كما أكد على قطع الطريق أمام أي محاولة لتشويه مضمون هذا الإضراب وأهدافه واستغلاله لأغراض سياسوية ضيقة في إطار لعبة مغشوشة ومفضوحة والعمل على العكس من ذلك،على جعله،باعتباره إضرابا انذاريا، فرصة لانطلاق مسلسل نضالي عام قادر على صد الهجوم المعادي وانتزاع المطالب وصيانة المكتسبات.

و أخيرا، شدد على استمرار النضال الدؤوب والطويل النفس من اجل دمقرطة العمل النقابي وإرساء الديمقراطية العمالية الأصيلة داخل النقابات ويعد هذا أيضا شرطا للتقدم نحو انجاز الوحدة النضالية والنقابية للطبقة العاملة.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes