للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

توفي المغني العالمي اليوناني ديميس روسوس عن عمر يناهز 69 سنة



توفي المغني العالمي اليوناني ديميس روسوس الشهير بالصوت الكنسي - الكاتدرالي عن عمر يناهز 60 سنة نهاية هذا الاسبوع باحدى المستشفيات اليونانية.

ويذكر أنالمغني "ديميس روسوس" ولد في الإسكندرية عام 1946. أجداده هاجروا من اليونان إلى مصر في عشرينيات القرن المنصرم. بدأت الحياة الموسيقية لروسوس الشاب في جوقة الكنيسة الأرثوذكسية في الإسكندرية.

وكانت العودة إلى البلد الأم عندما كان مراهقاً، فاضطر إلى العمل لمساعدة عائلته، وبدأ يعزف على الترومبيت في نوادي أثينا. اللقاء الأبرز في مسيرته الموسيقية كان مع المؤلف والموسيقي اليوناني فانجيليس باباثاناسيو في صيف 1966. شكّل معه ومع لوكاس سيديراس فرقة "Aphrodite’s Child" التي انتمى أسلوبها إلى الروك الـ"بروغريسيف". بعد إصدارها ثلاثة ألبومات، شعر أفرادها بالرغبة في الانفصال، فأصبح روسوس مغنياً عالمياً وانطلق منفرداً. مع أغنية "We Shall Dance"، بدأ يتصدّر المبيعات في فرنسا، وأطلق ألبومه الأول في نهاية 1971 حيث جمع الفولكلور اليوناني بموسيقى البوب، وهو أسلوب سيشتهر به في السنوات القادمة. إلى جانب صوته الفريد الذي يحمل بصمة خاصة وبحّة يمكن التعرف إليها في الحال من بين آلاف الأصوات، كان للفنان كاريزما خاصة جعلت نساء العالم يُجذبن إليه، من دون أن يتمتع فعلاً بشكل خارجي جذاب. بل كان ملك الـ"كيتش" إذا صحّ القول، بأسلوب ملابسه وشعره الطويل المبعثر ولحيته، وجعل عشاق العالم يرقصون على أغنية "Quand je t’aime".وعلى مرّ السنين، مال روسوس إلى البحث عن الفرادة في أغنياته، وعمد إلى المزج بين تأثيراته المختلفة. ميل ينبع من انتقاله بين الحضارتين اليونانية والمصرية وأدائه في اللغة الفرنسية ولغات أخرى.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes