للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

استشهاد المناضلة شيماء الصباغ برصاص خرطوش الداخلية المصرية


أدى المئات من النشطاء السياسيين وشباب الثورة بالإسكندرية، صلاة الجنازة على جثمان الناشطة السياسية شيماء الصباغ، بمسجد النصر بغيط الصعيدي في منطقة محرم بك وسط المدينة، ولف المشيعون، نعش الناشطة بعلم مصر، وتحركوا في طريقهم لدفن الجثمان بمدافن المنارة شرق مدينة الإسكندرية، فيما منعوا الصحفيين من تصوير الجنازة.

و قد استشهدت المناضلة شيماء الصباغ برصاص خرطوش الداخلية ، يوم امس السبت 24 يناير 2015، اثناء مشاركتها في مسيرة سلمية بميدان طلعت حرب، لوضع أكليل الورد على النصب التذكاري بميدان التحرير بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وأعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، علي صفحته الرسمية بالفايسبوك، استشهاد عضوته "شيماء الصباغ" بعد إصابتها بالرصاص الخرطوش أثناء فض قوات الأمن لمظاهرة الحزب بميدان عبد المنعم رياض.

وقال الحزب في بيان على صفحته قبل قليل ان استشهاد المناضلة شيماء الصباغ برصاص خرطوش الداخلية ، في مسيرة سلمية لوضع أكليل الورد على النصب التذكاري بميدان التحرير.

و اكد الطب الشرعي في مشرحة زينهم ان وفاة الناشطة شيماء الصباغ كان نتيجة إصابتها بـ3 طلقات خرطوش على مسافة من 3 إلى 8 أمتار. ورفض الدكتور هشام عبد الحميد المتحدث باسم الطب الشرعى، الإدلاء بتفاصيل لوسائل الإعلام.

و افاد شاهد عيان انه شاهد لحظة اطلاق الخرطوش على شيماء الصباغ، من طرف ظابط امن حيث ضرب شيماء بالخرطوش أمامهم علي مسافة اقرب من مترين وهو يراها جيدا ووقف يراقبهم لفترة وشاهد انهم واقفين عاديين ولم يقوموا بأي شيء وكان في أيديهم يفطة و ورد". كما أضافت سيف بقوله "مسيرة سلمية بيفطة و ورد في ميدان التحرير، تضرب بالخرطوش و يتصاب ناس و تستشهد بنت .. يفط و ورد يا ناس!!".



و قد أصدر الحزب الشيوعي المصري بالإسكندرية، بيانًا لنعي الناشطة السياسية شيماء الصباغ حيث جاء فيه ان القوى اليسارية بالإسكندرية فقدت رفيقة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعًا هي المناضلة الشهيدة شيماء الصباغ بأيدي قوى الظلام والردة من مجرمي وزارة الداخلية وزبانيتها.


و أشاد البيان برحلة الشهيدة الكفاحية الطويلة بطول عمرها القصير، الذي وهبته نصرًا للفقراء والمحرومين خلال سنوات من التفاعل الحي والخلاّق مع فلاحي طوسون وكل عمال الإسكندرية في إضراباتهم واعتصاماتهم ووقفاتهم الاحتجاجية، حيث كانت رمزًا للتحرك الايجابي وسط الجماهير، لذا لم يكن بعيدًا أن يختارها حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أمينة لعمله الجماهيري بالإسكندرية، نظرا لتميزها في التواصل الفعّال مع كل المسحوقين والمناضلين من الكادحين.


واختتم البيان: "يوم تجدد ذكرى الثورة الرابعة مثلا ونموذجا ساطعا للمناضلة الثورية، استشهدت شيماء بأيدي قوى الظلام والخسة والنذالة.. عاشت ثورتنا المجيدة في طريق النصر ترتوي بدماء أشرف وأنبل شهداء الوطن.. وتبارك اسم الشهيدة شيماء دليلًا على التضحيات العديدة للمناضلين لتنضم إلى الصف الطويل من شهداء اليسار والحركة الشيوعية المصرية".

كما أصدر حزب الدستور بالإسكندرية بيانا نعى فيه "الصباغ"، متهما قوات الشرطة بقتلها، وجاء نصه: " ينعى حزب الدستور بالإسكندرية شهيدة الوطن شيماء الصباغ القيادية بحزب التحالف الشعبي، والتي طالتها يد الغدر والخسة لأفراد وزارة الداخلية بطلق خرطوش في الرأس والجسم أثناء تواجدها في مسيرة سلمية لوضع إكليل الورود على النصب التذكاري بميدان التحرير.. رحم الله شهداء الوطن وأعاننا الله على استكمال ما ضحوا من أجله".

وحول نفس الأمر، أعلن حزب التحالف الشعبي عن عقد مؤتمر صحفي في الثانية عشرة من ظهر غدا، الأحد، بالمقر الرئيسي للحزب بشارع هدى شعراوي بوسط البلد، لكشف ملابسات المأساة التي حدثت اليوم في فض وقفتهم الاحتجاجية.




مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes