للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

القضاء المصري الموجه يبرأ فلول النظام السابق و يسجن رموز ثورة 25 يناير


برأ قضاء التعليمات المصري اليوم الثلاثاء 24 فبراير، اثنين من رموز فلول النظام السابق حسني مبارك الذين سبق متابعتهم بتهم تتعلق بجني مكاسب غير مشروعة، بعد إعادة مسرحية محاكمتهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اللوحات المعدنية".

فقد أسقط القضاء المصري الموجه من قبل النظام العسكري الانقلابي الاتهامات الموجهة لفلول النظام السابق "رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي" بالتربح والإضرار بالمال العام في القضية التي تتعلق بإسناد صفقة استيراد اللوحات المعدنية الخاصة بأرقام السيارات بالأمر المباشر لشركة ألمانية، مقابل مبلغ 25 مليون دولار حيث قالت النيابة العامة إن السعر المدون للوحات في السجلات، يزيد عن سعرها الحقيقي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة بهيئة أخرى، قد حكمت على نظيف بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وعلى العادلي بالسجن لخمس سنوات في القضية نفسها عام 2011، لكن محكمة النقض ألغت الحكم في 2013 وأمرت بإعادة المحاكمة. و كان نظيف يخضع لهذه المحاكمة وهو خارج السجن.

في حين برأ القضاء الفاسد فلول النظام السابق "مبارك وابنائه" حيث تم اخلاء سبيلهم من كل القضايا المتهمين فيها، وأصبح أعوان النظام الفاسد خارج السجون في حين أن عددا من رموز ثورة 25 يناير"علاء عبد الفتاح، على أحمد دومة،.. الى جانب الاخوان قيادة و قاعدة" تم الحكم عليهم في عدة قضايا بأحكام قاسية للغاية وبالتالي أصبحوا داخل السجون وبالتالي تتضح معالم الثورة المضادة لكثير من كان يتوهم ان ماسمي بـ "ثورة 30 يونيو" التي تزعمها النضام الانقلابي بقيادة الفاشستي " السيسي" ان تحقق اهداف الثورة و القصاص للشهداء فهذا هراء و الدليل في الواقع فلا حرية تحققت و لا كرامة و عدالة اجتماعية و لا ديمقراطية وحقوق الانسان وحرية التعبير و الاحتجاج السلمي .. يوجد في واقع مصر السيسي.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes