للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

سكان دوار التونشات بالحي الحسني مهددون بالإفراغ باحكام استصدرت بالتحايل على القانون




أفادتنا مصادر حقوقية إن مجموعة من عائلات (12) بدوار التونشات بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، وجدت نفسها أمام أحكام قضائية تقضي بتشريد هاته العائلات والرمي بهم إلى الشارع رغم ان هذه الأسر عمرت لاكثر من ثلاثين سنة داخل البراريك المتواجدة بالأرض التي إشتروها من أصحابها حسب تصريحهم، إذ يفاجؤون بأحكام قضائية تقضي بالإفراغ وطردهم من مساكنهم الصفيحية. 

وأضافت المصادر ان عائلات "دوار التونشات" ضحايا الافراغ، تعتبر أن الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الإبتدائية بالدارالبيضاء، غير صائب و بعيد عن الحقيقة و استصداره بني على التحايل واستغلال الثغرات القانونية الذي قامت به شركة أناسي للعقار ودفاعه، في الوقت الذي لم تعر فيه السلطلة القضائية أي اهتمام للحجج التي تتوفر عليها الساكنة في ملف القضية.

و اشارت ذات المصادر أن السكان سبق لهم ان استفادوا من شبكة ربط الكهرباء بالدوار، مما يؤكذ انهم يتوفرون على إشهادات وإلتزامات بالسكن من أصحاب الأرض ،مصادق عليها من طرف السلطات مقابل مبالغ مالية دفعوها لأصحاب الأرض.

وطالب سكان دوار التونشات الجهات المعنية التدخل للانصافهم من الشطط في استعمال السلطة و التحايل على القانون كما حملت كامل المسؤولية للسلطات المحلية عن ماستؤول اليه الاوضاع،علما إن السكان المحكوم عليهم بالتشرد، يوجد وسطهم الكثير من المسنين وفق المصادر نفسها.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes