للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

زكرياء المومني سيصدر قريبا كتاب مذكرات اختطافه وتعذيبه بمخفر سري بتمارة



ذكرت مصادر إعلامية فرنسية، أن الملاكم المغربي زكريا المومني، سيصدر قريبا كتاب مذكراته باللغة الفرنسية تحت عنوان "الرجل الذي أراد الحديث مع الملك""L’homme qui voulait parler au roi".

وأشارت ذات المصادر أن الملاكم المغربي، كتب مذكراته في سرية تامة، على أساس أن يتم نشرها بداية الشهر المقبل بفرنسا بالتعاون مع دار النشر "كالمان ليفي"، و سيتضمن الكتاب احداث اختطفافه يوم 27 شتنبر 2010، من طرف عناصر المخابرات " DGST" بمطار الرباط ، و سيتناول الكتاب تجربة اعتقاله و التعذيب الذي تعرض له بالمركز السري بتمارة حسب ماصرح به زكاريا مومني على صفحته الشخصية عندما طالب بحقه في منصب مستشار رياضي وفقا لما يسمح به القانون مما أدى ذلك إلى نشوب خلاف مع الماجيدي سكرتير الملك.

ويذكر ان زكريا المومني رفع دعوى قضائية في فرنسا ضد منير الماجدي سكرتير الملك وعبد اللطيف الحموشي مدير المخابرات والمدير العام للأمن الوطني، يتهمهما فيها بـ"باختطافه وتعذيبه والتواطؤ في ذلك"، وتلفيق له تهمة باطلة، ومحاكمته صوريا بعامين سجنا، وهو ما تنفيه السلطات المغربية. وهي القضية التي كانت سببا في توتر العلاقات الفرنسية-المغربية، وادت الى تجميد التعاون القضائي مع فرنسا.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes