للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الأساتذة المتدربون بطنجة يواصلون احتجاجهم تحت الحصار القمعي


قامت الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة طنجة، بتنظيم اعتصاما مفتوحا أمام مقر المركز المذكور، اليوم الثلاثاء 29 دجنبر 2015، و ذلك للمطالبة بإلغاء المرسومين الوزاريين المشؤومين.

و ياتي هذا الاعتصام استمرارا للاحتجاجات التي يخوضها الأساتذة المتدربون مند بداية الموسم للمطالبة بإلغاء المرسومين الوزاريين المشؤومين اللذين يفصلان التكوين عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين بهذه المراكز إلى أقل من النصف. وتخلل اعتصامهم مجموعة من الفعاليات الإبداعية و الفنية كإلقاء قصائد شعرية وترديد أغاني ملتزمة، وتقديم بعض المنوعات الفنية، كما اقاموا مأدبة غداء جماعية داخل المعتصم.

و قد استنفرت السلطات المحلية اجهزتها القمعية المختلفة و ظلت مرابطة أمام مقر مركز التكوين، منذ بداية الاحتجاجات، حيث قامت بحصار و تطويق مكان الاعتصام لمنع تقدم مسيرة للأساتذة المتدربين في اي اتجاه.

يذكر ان التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، سطرت بعد المسيرة الوطنية الثانية التي نظمتها بالعاصمة الرباط، برنانجا نضاليا يحتوي على اشكال نضالية محلية و وطنية، خلال هذه الفترة، وذلك بعد خوضهم لمجموعة من الاحتجاجات منذ بداية الموسم الدراسي لمطالبة الحكومة بالتراجع وإلغاء المرسومين المذكورين.

متابعة

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes