للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

قمع همجي وحصاار للمحتجين ضد "امانديس" بالمضيق


علمنا من مصادر إعلامية محلية، ان المئات من المواطنين عادوا الى الاحتجاج في الشارع العام بالمضيق، مساء يوم امس الجمعة فاتح يناير، للتنديد بفساد شركة "امانديس" ذات التدبير المفوض في الماء و الكهرباء، التي دعت إليها "التنسيقية المحلية للنضال من أجل طرد أمانديس".

وقامت السلطات المحلية باستنفار العديد من القواتو العناصر الامنية بمختلف أصنافها لحصار جميع منافذ المدينة، للحيلولة لافشال احتجاج ساكنة الرنكون ضد شركة أمانديس، الا ان المتظاهرين استطاعو كسر الحصار القمعي بالرغم من الاصابات البليغة المسجلة في صفوفهم.

وقد تعرض المتظاهرون لتدخل قمعي عنيف من طرف القوات الامنية التي استنفرتها السلطات لمنع الاحتجاج ضد الشركة التي يمتلك نصف اسهمها الهوليدينغ الملكي، حيث اسفر على وقوع إصابات عديدة ومتفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين، ونقل بعضهم إلى مستشفى محمد السادس بالرنكون، بينما نقلت الحالات المستعصية لمستشفى السانية الرمل بتطوان لتلقي العلاجات الضرورية.

فقداعتبر عضو التنسيقية المحلية للنضال من أجل طرد أمانديس بالرنكون، أن ما حصل من قمع في حق المحتجين والذين تقاطروا بالآلاف عبر مسيرات متفرقة كان وحشيا، وتعتزم التنسيقية المحلية برد قوي، وتسطير برنامج تصعيدي حتى تحقيق مطالب الساكنة. كما عبر رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالرنكون عن إدانته للقمع الذي تعرضت له الساكنة، وهي الوسيلة الأخيرة التي التجأت اليها بعد محاولاتها المتعددة التي حاولت عبرها احتواء الاحتجاجات المتأججة ضد فساد أمانديس، والتي لم تاتي أكلها كشراء الذمم وغيرها..

متابعة: يحيى امين

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes