للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

حركة 20 فبراير وجدة تحيي الذكرى الخامسة لانطلاقتها



احياء للذكرى الخامسة لحركة 20 فبراير في مختلف المدن المغربية ، خرجت حركة 20 فبراير، يوم السبت 20 فبراير 2016 بمدينة وجدة تحت شعار: " من اجل الحرية والكرامة –العدالة الاجتماعية . وفاءا منا لكل الشهداء والمعتقلين السياسيين " استمرار في الاشكال انضالية للتاكيد على تحقيق مطالبها العادلة و المشروعة.

وقد انطلقت المسيرة التي ضمت شارك فيها المئات من المتظاهرين بساحة 16 غشت امام بلدية وجدة مرورا بطريق مراكش وصولا الى ساحة باب عبد الوهاب، وبساحة باب عبد الوهاب كونت الحركة شكلا حلقيا، وقد شارك في الجمع مختلف القوى الديمقراطية بدءا بالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب. اضافة الى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وبعض الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والمتعاطفون، ورفعت شعارات منددة بالأوضاع السياسية والاقتصادية المزرية.

وألقيت مجموعة من الكلمات التي حيت نضال حركة 20فبراير، كما حيى عاليا المواطنات والموطنين بشكل عام وشباب 20 فبراير بشكل خاص ، على نجاح المسيرة الشعبية لهدا اليوم .التي خرجت بشكل سلمي وحضاري مما يؤكد تطور ديناميتها النضالية . ودعت حركة 20 فبراير الى الانخراط في هده الحركة والحفاظ على استقلاليتها ووحدتها هو الضمانة الوحيد للاستمراريتها وتوسعها لتصبح حركة جماهيرية لقلب موازين القوة لصالحها في ظل الاوضاع السياسية والاجتماعية والثقافية المتردية . وفي ظل تصاعد حملات المنع والقمع الذي طال الحركات الاحتجاجية والمطلبية بشكل عام .
متاابعة




مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes