للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الله منحك فرصة تلو الأخرى يا بنكيران.. وأبيت إلا خذلان الشعب.. مايسة سلامة الناجي

بعد ثلاثة أيام عن تسريبات بنما التي ظهر في لائحتها اسم مستشار الملك مدير أعماله وأمواله السيد منير الماجيدي وسط صمت مطبق للإعلام المخزني وكأنه تم تعميم بلاغ لتجاهل الموضوع.. وسط سكون المسؤولين المغاربة الذين بلع القط ألسنتهم في انتظار التعليمات وما ستسفر عنه المداولات وفي انتظار أن يخمد الرأي العام.. 

وسط شتيمة صحافية من القناة الثانية دوزيم غزلان الطيبي وصفت المغاربة الذين طالبوا بتبرير وجود اسم الماجيدي ضمن لائحة مبيضي الأموال بالكلاب، كلاب البستاني الجهلة الذين ينبحون على قاطفي الثمار الحاقدين على الأثرياء الناجحين.. مباركة المغتنين بالطرق غير الشرعية، ويقال في الأوساط الصحفية أنها تتملق الماجيدي صاحب القناة الثانية ليمنحها منصب مديرة الأخبار، لنتساءل: إن كانت هذه صحفية ومن المفترض في الصحفي الانحياز للفئات المهمشة منعدمة الصوت أو على الأقل لزوم الحياد، وقد اختارت الدفاع عن مبييضي الأموال تملقا. 

بعد هذه التمخضات التي لم تلد فأرا ولا صرصارا، وسط شتيمة بعض المتملقين المدعين وصمت المسؤولين، خرج وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد بتصريح عجيب غريب ـ رغم أن الشعب لم يعد يتعجب من تصريحات المنتمين للعدالة والتنمية ـ قائلا حسب موقع لكم أنه لا علم له بالموضوع وأن معلوماته قليلة في تهريب المال.. انتهى. يا سلام! هذا وزير العدل المغربي الذي يملك من الصلاحيات ما يخول له جلب القضاة والمحامين والمغرقين وأهل القانون العارفين بالجمارك وخبراء الحسابات وأهل الاختصاص في إنشاء الشركات كي يعرفوه تفاصيل الملف وإجراء ات فتح تحقيق… لا يعلم أو بالأحرى لا يريد. ففي وقت تحاسب شعوب الدول الديمقراطية مسؤوليها وينورها الإعلام كما فعلت قناة “فرانس 2″ ليلة أمس ببث تحقيق عن التسريبات، تختار سياساتنا المغربية تنويم المواطن وتدجينه لتنتج منه حشاشا مع اقتراب تقنين الحشيش لا يفهم ولا يريد أن يفهم. ولا سمعنا صوت ممثلي الشعب الذين يطالبوننا باحترامهم لأن قداستهم من قداسة الدستور. كيف لهم ورئيس الحكومة أمّن كبار موظفي الدولة والمسؤولين العساكر والأمنيين من المساءلة من طرف لجنة تقصي الحقائق بالبرلمان؟ 

بنكيران، رئيس حكومتنا الذي جاء راكبا على حصان “إسلامي” لمحاربة الفساد… مستكين ينتظر اتصالا هاتفيا ملكيا ليلقنه ما يقول. بنكيران الذي منحه الله فرصة تلو الأخرى ليكسب ود الشعب.. ليصلح. طالبنا بإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين وحررنا عريضة ووقعناها 50 ألفا منا وراسلنا بها الديوان الملكي وتحدثنا عنها في الإعلام ومهدنا لك الطريق ليخرج ويستجيب للمطلب آمنا مطمئنا ويكسب ود الشعب فقط بضم صوته لصوتنا والمطالبة ذاك الريع المستطير، إذا به يتهمنا بالشعبوية والسطحية ويقول أن تقاعد البرلمانيين هو تأمين من شركة خاصة لجهله وقد اكتشفنا أنه من صندوق الإيداع والتدبير، ويقول أن تقاعد الوزراء هين لأن عدد الوزراء ليس بال كثير.. ويصبح ضد الشعب بدل مساندته. الله بعث له الأساتذة المتدربين إلى قعر بيته يتداولون معه يطالبونه بالميول إلى حقوقهم كفئة اجتماعية هشة والدفاع عن أجرتهم الهزيلة ألا يتم اقتطاعها وتوظيفهم من صندوق مالي يقتطع من الأموال التي ادعى استرجاعها من العفو عن مهربي الأموال.. لنقول أنه يدافع عن مصالح المستضعفين إذا به يرسل لهم الأمن ليفجر رؤوسهم بالهراوات ويكسر عظامهم ويتبرأ من مطالبهم ويستنجد ب”عيطوا على الدولة. الله بعث له عفريتا حتى لبين يديه بالوثائق والبيانات والفضيحة العالمية واسمه منير الماجيدي، المستشار الذي كان يزبد ويرغد مطالبا بإبعاده أيام كان يضحك على الشعب ويلحس دماغة لنمنحه أصواتنا قبيل توليه رئاسة الحكومة، ها هو أمامه مدانا متهما بالأرقام أمام عينيه على الأقل ليخرج بتصريح يدين تبييض الأموال، أو يحرك وزير عدله على الأقل للتقصي ويصرح أنه سيتحقق ويأتي الشعب بالخبر اليقين… ولكنه استكان وسط دويرته بحي الليمون وتكمش وطلب السلامة! 

يا بنكيران، يا بنكيران.. يا من وثقنا في قوتك وتخيلناك أردوغان.. خذلتنا الله يسامح ليك. الله أمدك بفرص لا تعوض لتبرهن على قوتك وحسن نيتك! لاش صالح لا انت ولا رباعة الباجدة إلم تأتوا لحماية المال العام. للاجتماع في البرلمان والمجالس الحكومية وتمرير القوانين فوق المراسيم وبيروقراطية الكيلو التي لا تعملون بيها؟ بلوها وشربوا مايتها على رأي المصريين. عذرا لن أصوت لكم.. ولا لغيركم. كلكم سواء وليفز بالانتخابات أكثركم فسادا ورشوة.

مايسة سلامة الناجي

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes