للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المطالبة بالافراج عن سعيد بلفقيه شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة اعتقل في أحداث إمزورن



نشر على مواقع التواصل الاجتماعي "الفاسبوك" ان السلطات الامنية بامزورن اقليم الحسيمة، قامت باعتقال الشاب سعيد بلفقيه (26 سنة) من ذوي الإحتياجات الخاصة، من بين المعتقلين 14على خلفية أحداث الاحد 26 مارس بإمزورن.

و اعتبرت إعتقال هذا الشاب المعاق فضيحة حقوقية خطيرة ستسيئ إلى صورة المغرب أمام المجتمع الدولي على المستوى الحقوقي بالخصوص، تفجر اليوم الأربعاء خبر وجود شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة، من بين المعتقلين على خلفية أحداث إمزورن، التي عرفتها يوم الأحد المنصرم.

و أفادت والدة المعتقل في تصريح مصور الفيديو، و تبدو هي الأخرى تعاني من مرض الاعاقة حيث لا تقوى على التكلم بطلاقة، وقد صرحت بأن إبنها اعتقل وهو في طريقه إلى متجر قريب من مسكنهم لشراء الخبز بوسط المدينة، حيث كانت تعد العشاء، ليتُم اخبارها فيما بعد أن إبنها اعتقل من طرف الشرطة بالرغم من حالته الاعاقة التي يعاني منها.

وقد طالبت الأم المكلومة كل الغيورين على حقوق الانسان والقائمين على ملف المعتقلين بإطلاق إبنها، الذي لا يقوى على الركض، لأنها لا تأكل ولا تنام منذ خروج إبنها الوحيد دون عودة..

وقد صرح عدد من جيرانها الذين كانوا في مرافقتها إلى محكمة الإستئناف اليوم بالحسيمة لمساعدتها، نظرا لسوء وضعهما الإجتماعي والصحي، حيث صرح أحدهم بأن هذه الأسرة تعاني من مرض وراثي وتعيش وضعا اجتماعيا قاسيا.. وهي معروفة لدى الجميع بمدينة إمزورن.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes