للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

محكمة عين السبع تخلي سبيل الناشط "محمد بنيس" الملقب بـ"مول الشكارة"




قررت المحكمة الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء اليوم الخميس 11 ماي الجاري، إخلاء سبيل الناشط "محمد بنيس" الملقب بـ "مول الشكارة"، ومنحه البراءة من تهمة السرقة و شهر موقوف التنفيد مع غرامة قيمتها 500 درهم فيما تبقى من التهم الموجهة اليه.

و قد نظم العشرات من النشطاء وقفة احتجاجية تضامنية مع المعتقل السياسي "مول شكارة" امام محكمة عين السبع بالدارالبيضاء، قبيل عرضه على انظار المحكمة حيث رفعوا لافتات و صور المعتقل منددين بسياسة تكميم الافواه التي تنهجها الدولة في استعمالها للسلطة القضائية في متابعة النشطاء، مطالبين الافراج عن المعتقل السياسي  فورا دون قيد و لا شرط، و اطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب و انهاء ملف الاعتقال السياسي بالمغرب.

وكان "مول الشكارة" قد اعتقل الاسبوع المنصرم بتهمة التشهير بسيدة تنحدر من مدينة أكادير، وارتكاب جرائم تدخل في إطار الحق العام ومن بينها السرقة. الا ان السبب الحقيق وراء اعتقاله هو الانتقام منه لنشاطه الحقوقي في فضحه لملفات الفساد عبر فيدوهات نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي "اليوتبوب" و "الفايسبوك".

L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes debout et plein airL’image contient peut-être : une personne ou plus et plein air
L’image contient peut-être : 1 personne, plein airL’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes