للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ضحايا إغلاق سوق المصير بالبرنوصي يضربون عن الطعام دفاعا عن ارزاقهم ضد شطط السلطة



نظم ضحايا اغلاق سوق المصير بعمالة البرنوصي معتصم "الكرامة" للدفاع عن ارزاقهم ضد الشطط في استعمال السلطة من طرف عامل البرنوصي و قد دخل يوم الاربعاء 10 ماي 2017، العديد من الضحايا في اضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام تنديدا باقامة سلطات العمالة جدار عازل لإغلاق جميع المنافد المؤدية الى المحلات التجارية وحرمت بذلك أكثر من 500 اسرة مغربية من حقها في الشروع في استغلال محلاتها التجارية المقتناة من جمعية المصير مند مدة ليست بالقصيرة.

و قد استنكر الضحايا في بيان توصلنا بنسخة منه، سياسة الآذان الصماء التي تنهجها عمالة البرنوصي مع المعتصم التي فاقت مدة تنظيمه أكثر من 70 يوما من قبل المتضررين المطرودين من محلاتهم التجارية جراء الاغلاق التعسفي ضد قرارات القضاء الذي حكم لصالحهم في اكثر من مناسبة. ناهيك عن المتابعات القضائية و المضاياقات والظلم والجور والتهميش والاقصاء الممنهج للفئات الهشة والمقصية من كل برامج التنمية .

و اشاد البيان بمعركة الأمعاء الفارغة نؤكد عزمنا على مواصلة النضال ونطالب الجهات المعنية بالإسراع الفوري بأسقاط جدار العزل المضروب على أرزاق الناس ونذكر انه لا فرق بين جدار الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين وبين جدار سيدي مومن الذي يشرد العائلات ويقطع أرزاقهم ويمنعهم من حقهم في العيش .

كما أعلنت منطقة سيدي مومن الدار البيضاء تضامنها المبدئي واللامشروط مع المضربين عن الطعام هنا وهناك مع ضحايا الجدار التعسفي الدي يحول دون دخول الباعة إلى محلاتهم التجارية وضد سياسات الصهاينة هناك في الأرض المسلوبة وفي سجون الصهاينة.

L’image contient peut-être : 1 personne, assis et plein airL’image contient peut-être : 1 personne, assisL’image contient peut-être : 1 personne, assis et intérieur

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes