للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

عمال مناجم تويسيت يعتصمون داخل المنجم لأكثر من شهر ولا من مستجيب؟؟




يخوض عمال الشركة المنجمية تويسيت اضرابا عن العمل مرفوقا باعتصام في باطن الارض منذ 13 ابريل المنصرم، و ذلك من اجل ارجاع العمال المطرودين و احترام قانون الشغل.


و قد دخل عمال مناجم سدي احمد واحمد وإغرم أوسار المستغلين من طرف الشركة المنجمية تويسيت، إضرابهم الثاني بعد إضرابهم البطولي الأول السنة الماضية، و الذي دام زهاء 20 يوما و توقف بعد تدخلت السلطات المحلية. الا ان الشركة لم تستجيب للمطالب العادلة والمشروعة للعمال مما تم الاتفاق عليه في الحوار وكأن الشركة المنجمية تويسيت هي فوق القانون بل هي صاحبة الحل والعقد بالمنطقة.


وما تزال الشركة ترفض الاستجابة لمطالب العمال المتمثلة في احترام قانون الشغل على علاته، وارجاع العمال المطرودين، والتخلي عن متابعة العمال المعتقلين 5 وهم اعضاء المكتب النقابي بتهم ملفقة و باطلة.

 وتستمر الشركة في التعنت نظرا لتواطؤ الجهات المعنية مع الشركة اضافة الى لأنها لم تجد الصخرة القوية المتمثلة في الدعم النقابي والحزبي والجمعوي القوي لتوقيفها عند حدها.



و قد ناشد العمال المعتصمون كل الفعاليات و الاطارات النقابية و الحقوقية و السياسية و الجمعوية والاعلامية لتقديم الدعم و المساندة لانتزاع حقوقهم العادلة و المشروعة.

متابعة: يحيى أمين


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes