للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تأجيل محاكمة الناشط الفبرايري و الاعلامي "عادل البداحي" فاضح الفساد



قررت اليوم الإثنين 17يوليوز2017، المحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء تاجيل جلسة محاكمة المناضل العشريني والمدون الاعلامي "عادل البداحي" الى غاية يوم الابعاء 19 يوليوز الجاري.

و قد شهد محيط المحكمة تنظيم وقفة احتجاجية من طرف العشرات من رفاقه و نشطاء حقوقيين و فبرايريين معبرين عن استنكارهم للاعتقال الاسياسي المستمر ومؤكدين على تضامنهم اللامشروط مع الناشط الفبرايري و الاعلامي "عادل البداحي" اذ قامت السلطات بمنع النشطاء و المناضلين من الدخول قاعة المحكمة من اجل مؤازرة مناضل حركة 20 فبراير المجيدة "عادل البداحي" مما يعكس حقيقة المحاكمة الصورية/ الانتقامية التي تنتفي فيها ادنى شروط المحاكمة العادلة.

يذكر ان الناشط الفبرايري والمدون الإعلامي"عادل البداحي" صاحب صفحة "الحياة المغربية"، و مراسل موقع "يقين بريس" اختطف/ اعتقل من طرف العناصر الأمنية بالدار البيضاء يوم الثلاثاء 27 يونيو 2017، باعتباره المدافع عن الناشط الحقوقي "مراد الكرطومي"، الذي فجر ملفات فساد لعدد من القضاة. حيث اختطفته الشرطة و لم يتوصل باي استدعاء او تبليغ بأي قرار لاعتقاله، ولم تتعرف عائلته بالجهة التي اختطفته و لا الوجهة التي نقل إليها إلا بعد بحث مضن ليكتشفوا أنه نقل لمقر الشرطة القضائية بالمعاريف. وكان عادل البداحي قد نشر العديد من الفديوهات على حسابه الخاص وعلى الصفحة المذكورة، تحدث فيها عن ملفات فساد مختلفة كان أخرها فيديو مباشر بثه مساء الاثنين 26 يونيو تحدث فيه عن توفره على أدلة تثبت اختطاف الحقوقي "الكرطومي" وأخرى ستفضح فساد عدد من القضاة، قبل أن يتم اعتقاله.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes