للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

فبرايريو تيفلت في زيارة تضامنية لعائلة المعتقل السياسي فؤاد بلبال


قامت مجموعة من ناشطات ونشطاء حركة 20 فبراير تيفلت يوم امس الجمعة 31 يناير، بزيارة لعائلة المعتقل السياسي فوؤاد بلبال على اثر الحكم الجائر الذي اصدرته المحكمة الابتدائية بالخميسات بداية الاسبوع الماضي القاضي بحكم 6 اشهر نافدة. 
و قد شارك في الزيارة لعائلة المعتقل السياسي فؤاد بلبال عدد من الفبرايريين الى جانب مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان وتم استقبالهم من طرف عائلة المعتقل السياسي و على راسهم والديه و تم الترحيب بهم في اجواء عائلية حيث تم تبادل اطراف الحديث عن قضية الاعتقال السياسي بالمغرب وحيثيات و ملابسات التي جاء فيها اعتقال المناضل الحقوقي و الفبرايري فؤاد بلبال.
كما استنكر الجميع بشدة، الحكم الجائر "6 أشهر سجنا نافذا" الذي أصدرته المحكمة الإبتدائية بالخميسات ليلة يوم الاثنين 27 يناير 2014 في حق المناضل فؤاد بلبال الكاتب العام لفرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان  و الناشط في حركة 20 فبراير بتيفلت، و الذي اعتبرته الحركة والجمعية حكما انتقاميا ومطبوخا بامتياز. جاء بعد سلسلة من الجلسات الماراطونية التي شابتها خروقات متعددة منافية لأبسط شروط المحاكمة العادلة ومظاهر حقوق الانسا.
ناهيك عن ما عرفته المحكمة من تطويق امني مكثف لمختلف الأجهزة البوليسية و المخابراتية داخل المحكمة و خارجها لمنع متابعة أطوار الجلسة، و إغلاق الباب الرئيسي للمحكمة في وجه هيأة الدفاع ضدا على كل الأعراف و القوانين المنظمة لسير المحكمة، بالاضافة الى الخروقات السافرة لقاضي المحكمة الذي نصب نفسه فوق القانون وتدخل في شؤون هيأة الدفاع و عدم الإكتراث لدفوعاتها، حيثاعتبر محضر الضابطة القضائية كمرجع يعلى و لا يعلى عليه، و كذا التمسك بعملائها كشهود إثبات، مما يؤكد تبعية الجهاز القضائي كقضاء في خدمة الاستبداد و الفساد.
و في ختام الزيارة العائلية التضامنية اكد الجميع على مواصلةالدعم و النضال من اجل اطلاق سراح فؤاد بلبال و كافة المعتقلين السياسيين بالمغربو فضح المحاكمات المسرحية الانتقامية من المناضلين الشرفاء وا لاصرار على الاستمرارية في الكفاح ضد الفساد و الاستبداد المخزني.
متابعة: يحيى امين

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes