للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

دعوة عائلة وأصدقاء كمال العماري للمشاركة في الوقفة بحي دار بوعودة يوم الاحد 1 يونيو


و جهت عائلة و أصدقاء الشهيد كمال العماري نداء إلى كل الأحرار بأسفي و بكل المدن المغربية القريبة للمشاركة المكثفة  والفاعلة في الوقفة التي ستنظم يوم الاحد 01 يونيو 2014 بحي دار بوعودة لاحياء الذكرى الثالثة لاغتيال شهيد  حركة 20 فبراير كمال العماري من طرف عناصر البوليس .



وهي مناسبة للرد النضالي الفعلي والسلمي على استفزازات السلطات المخزنية التي قتلت الشهيد وتريد كتم صوت المطالبين بحقّه.


معلوم ان أعضاء جمعية "عائلة وأصدقاء الشهيد كمال عماري"، توصلت بقرار كتابي يقضي بمنع وقفتين احتجاجيتين بمدينة آسفي، ضمن فعاليات إحياء ذكرى اغتيال الشهيد كمال العماري.



وبحسب  القرارين  فإن السلطة المحلية تتحجج  بـ"تهديد الامن العام" في منعها للوقفتين كما كان معهودا خلال سنوات الرصاص في الوقت الذي نرى ان حركة 20 فبراير و حركة المعطلين والعديد من الحركات الاحتجاجية قامت بتنظيم العديد من الاحتجاجات و التظاهرات و لم تهدد النظام العام و مازالت الاحتجاجات السامية قائمة بالعاصة و لا تهدد الامن العام كما يدعي فنانو تكميم الافواه الذين يخافون من الانتقادات التي توجه لهم في فضائح هم ايطالها كاغتيال الشهيد كمال العماري و هذا هو مربط الفرس.

الى جانب وجود حكم قضائي نهائي نص على أن الوقفة لا تستلزم التصريح المسبق، مشيرا إلى أن "هذا الحكم صدر لفائدة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عندما كان رئيسها الأستاذ عبد الرحمن بنعمرو.

تجدر الاشارة ان الشهيد الفبرايري كمال العماري لفظ أنفاسه متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها،بعد تعرضه لاعتداء بالعصي من قبل قوات القمع،أثناء مشاركته في مظاهرة سلمية يوم الأحد 29 ماي2011، دعت اليها حركة 20 فبراير اسفي لتحقيق الحرية والكرامة و العدالة الاحتماعية و الديمقراطية في المغرب.
و ظل العماري من بيته في البداية مخافة من اعتقاله الى ان ساءت حالته الصحية حيت تم نقله الى المستشفى الاقليمي حيث مكث بالعناية المركزة إلى أن لقي حتفه على الساعة الثانية من ظهر يوم 2 يونيو 2011. 

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes