للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

عائلة التلميذ المعتقل "ياسين باعسو" تستنكر اعتقال إبنها بتهم واهية و تطالب الافراج عنه فورا



توصلنا بنسخة من بيان نشرته أسرة التلميذ "ياسين باعسو" المعتقل بتهمة ملفقة"تمويل سفر جهاديين الى سوريا". حيث جاء البيان "فوجئنا يوم الاثنين 26 ماي 2014 بعد الفجر بعناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تطرق باب منزلنا بقرية تيغزى _ مريرت حيث قامت باعتقال ابننا ياسين من فراش نومه و تفتيش البيت و حجز بعض الأغراض و الأمتعة : جهازي حاسوب وهاتف نقال ... لنفاجأ ساعات بعد ذلك بضجة اعلامية مفتعلة تتهم ابننا المعتقل بتهمة من نسج ا...لخيال " تمويل سفر جهاديين الى سوريا " بناء على بلاغ صادر من وزارة الداخلية".

و يضيف البيان اعلان أسرة ياسين باعسو المعتقل للرأي العام تأكيدها استغرابهم لاصرار وزارة الداخلية عبر بياناتها و تسريباتها على استباق مجريات التحقيق و اصدار الأحكام الجاهزة في انتهاك صارخ لحرمة القضاء و استقلاليته و حياد العدالة , و الا كيف تسوغ الوزارة لنفسها اصدار بلاغ الاتهام مباشرة بعد اعتقال ابني و ساعات قبل وصوله الى مقر الفرقة الوطنية بالبيضاء ؟ ألا يعتبر هذا التصرف استباقا لمجريات التحقيق و تراميا على اختصاص العدالة ؟ فكيف تكون الداخلية خصما و حكما في نفس الوقت ؟

|و تناشد المنابر الاعلامية النزيهة و الشريفة عدم الانسياق و الانجرار وراء الخرجات الاعلامية لوزارة الداخلية و أجهزتها في اثارة الفقاعات و الزوابع الاعلامية الموجهة لتحقيق مكاسب وهمية ، و تعتبر ابنها ضحية تهمة ملفقة , فهو شاب طموح و حيوي معروف بنبذه لأي فكر متطرف , و ذنبه الوحيد أنه من نشطاء الحركة التلاميذية و حركة 20 فبراير , اذ كان محط مراقبة من طرف الاجهزة الأمنية منذ حراك 20 فيراير , و كل الذين يعرفونه اصيبوا بالصدمة لهذه التهمة الملفقة , و نتساءل في نفس الوقت ألا تعد هاته الواقعة استهدافا لشخص ياسين كناشط شاب فاعل في مختلف المحطات النضالية الشبابية، و استهدافا أيضا لأسرته بسبب انتماء والديه الى جماعة العدل و الاحسان حسب تعبير نفس البيان.

كما أكد ذات البيان على القاعدة القانونية القائلة " ان المتهم برئ حتى تثبت ادانته " و أننا لن نتوانى عن اللجوء الى مختلف المحافل لفضح أية تجاوزات أو خروقات قد تمارس في حق ابننا , و ما قد يتعرض له من انتهاكات.

و في الختام، دعا البيان الى الافراج الفوري عن ابنهم المعتقل لتمكينه من حقه الطبيعي في اجتياز امتحانات الباكالوريا في أجواء طبيعية، و عدم الاضرار بمصيره الدراسي، كما نحمل الجهات المعنية كامل المسؤولية عن سلامته الجسدية و النفسية خاصة أنه يعاني من سوابق مرض مزمن قد تحدث معه مضاعفات صحية غير محمودة العواقب لا قدر الله . و ناشدت مختلف الهيئات و المنظمات الحقوقية و كل الغيورين على قيم العدالة و الحرية و حقوق الانسان التضامن مع ابنهم المعتقل في محنته و معاناته .

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes