للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

نادي القضاة ينظمون وقفة امام المحكمة الادارية بالرباط واحتمال الاستقالة الجماعية للقضاة



تتحدث مصادر قضائية عن إمكانية إستقالة أزيد من 2000 قاضي وقاضية،في خطوة سابقة لم يشهد لها مثل القضاء المغربي تضامنا مع القاضي الهيني الذي قرر تقديم إستقالته من القضاء المغربي.

كما اضافت نفس المصادر  أن قضاة "نادي قضاة المغرب"، سيقررون أثناء إجتماع مكتبهم التنفيذي، يوم 30 غشت الجاري، إمكانية الإستقالة الجماعية من سلك القضاء المغربي.

وأكد 
ذات  المصدر، أن كل من القاضي رشيد المنجري، وعبد الله الكرجي، وأنس سعدون، قرروا تقديم إستقالاتهم من القضاء المغربي، إذا لم يجرِ إنصاف القاضي الهيني.

كما علم الموقع، أن عدة جمعيات حقوقية منها الجمعية المغربية لحقوق الانسان، وجمعية عدالة، وجمعيات أخرى، تتدارس مع نادي قضاة المغرب، إمكانية تنطيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الادارية بالرباط، تضامنا مع القاضي الهيني، وضدا على ما أسموه "الهجمة الشرسة التي وصلت إلى حد عزل القضاة".

وقرر القاضي محمد الهيني تقديم استقالته من القضاء المغربي، محملا وزير العدل والحريات" مصطفى الرميد"، مسؤولية القرارالذي يقضي بتوقيفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون أجر، وحرمانه من الترقية ونقله إلى استئنافية القنيطرة كنائب للوكيل العام بها، وفقا لنتائج أشغال المجلس الأعلى المعلن عنها مؤخرا.

وخلف قرار إقالة القاضي الهيني إستياءا عارما في صفوف القضاة، والمحامين، والجمعيات الحقوقية.

ويعتبر القاضي الهيني واحدا من بين أشرف قضاة المغرب بشهادة أصدقائه ومقربين منه، وأول قاضي مغربي في تأسيس جودة الأحكام بشهادة دولية، كما أن احكامه تدرس في جميع الكليات المغربية.




مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes