للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

قمع و حصار مسيرة الفراشة ببني ملال و اصابات وحالات اغماء في صفوف المحتجين


قامت السلطات المحلية ببني ملال باستنفار مختلف تشكيلات عناصر القوات القمعية، مساء يوم الجمعة 05 شتنبر2014 بمحاصرة مسيرة للفراشة وسط المدينة المنددة بسياسة التهميش و الاقصاء لهذه الفئة الاجتماعية الناشطة.

كما قام نائب والي الامن الملقب بـ"الكومسير الضبع" بمصادرة مكبر الصوت من أحد الباعة  بالقوة الى جانب حجزه لعدد من اللافتات  و استعمالهم للقوة في عملية الدفع و السب و الشتم و الوعد و الوعيد لتفريق المتظاهرين مما اسفر عن عدد من اصابات في صفوف المحتجين و خاصة النساء، و قد تم نقل سيدة وشاب من الفراشة في حالة إغماء إلى المستشفى الإقليمي لتتحول الاحتجاج الى هناك و تنتقل معه جحافل القمعو تقوم  بعسكرة المستشفى و محاصرة الفراشة.

ويذكر أن الباعة قاموا قبل تنفيذهم لهذه المسيرة بتنظيم إنزال استعراضي بشارع أحمد الحنصالي الذي لم تشمله حرب السلطات على الفراشة في إطار سياسة "فرق تسد" لكسر معركة الفراشة و التشويش على وحدة الباعة المتجولين و بالتالي افشالهم.

كما يتوعد الفراشة التصعيد في نضالاتهم بناء على خلاصات الجمع العام الاستثنائي الذي عقده الباعة المتجولون مساء يوم الخميس الماضي فمن المنتظر أن يتم تنفيذ صيغ نضالية جريئة و غير مسبوقة خلال الأيام القادمة مع توزيع البيان رقم 2 ...


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes