للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

هكذا تتخذ القرارات وتسير شؤون السياسة ويعين الوزراء في "أجمل بلد في العالم"



"كانت سعادتها (حليمة العسالي) لا توصف حين عين محند العنصر وزيرا للفلاحة.. ولأنها أصبحت تملك ضيعات فلاحية بمنطقة خنيفرة.. فقد ضغطت عليه، وكانت وراء اتخاذه اجراءات تتمثل في خفض أسعار البذور المحتارة، وأثمان آلات الحرث والحصاد.. حيث تمكنت من اقتناء العديد منها وتركت العنان، من جديد، لموهبتها في سياقة التراكتور الفلاحية".
..
"كشرت العسالي عن أنيابها لما سولت للحسن حداد نفسه تقديم ترشيحه ضد العنصر، خلال مؤتمر الحزب.. (السيد كان على قد الحال.. دخلناه للحزب وبدا كيحلم بزاف).. موازاة مع ذلك شنت العسالي حربا ضروسا ضد استاذ ابنتها وقالت لأكثر من مقرب منها (.. هاد السيد زاد فيه.. دابا نوريه حليمة علاش قادة.. كان راجل بنتي( تقصد محمد أوزين) باغي وزارة السياحة وعطيناها ليه هو مازال ما باغي يحمد الله".
"وهكذا وفي ظرف يومين اثنين تغير موقف (لحسن) حداد من (سأترشح وسأرسخ الديمقراطية في حزب السنبلة)، ليتحول إلى (قررت الانسحاب من أجل مصلحة الحزب)"!!!
..
"تتضارب الآراء حول حصول العسالي على الباكالوريا من عدمه، إذ فيما جاء على لسانها، أكثر من مرة أنها حاصلة عليها، تحدثت مصادر أخرى عن أنها لم تحصل عليها أبدا".
"تحدثت مصادر أخرى على أن حليمة كانت (مقابلة ليه ـ المقصود هنا هو أحد جنرالات سنوات الجمر والرصاص ـ شغل دارو ومراتو ووليداتو) أي ما يصطلح عليه بالفرنسية Gouvernante".
ـ مقتطفات من بورتريه يرسم شخصية حليمة العسالي، صانعة "الزعماء" والوزراء والقرارات في حزب "الحركة الشعبية" في عدد اليوم من صحيفة "الأخبار".

علي انوزلا

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes