للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المحكمة العليا الاسبانية تقبل دعوى الابوة التي رفعت ضد خوان كارلوس


لم تنفع خوان كارلوس الحصانة التي حصل عليها بعد اسبوع من تخليه عن الحكم، حيث قبلت اليوم المحكمة العليا الاسبانية دعوى الابوة التي رفعت ضده.


وقالت المحكمة اليوم الخميس، إن قضية ألبرتو سولا، الذى يزعم إنه ربما كان الابن غير الشرعى للملك السابق، كانت تنظر فى محكمة أدنى ولكن تمت إحالتها إلى المحكمة العليا هذا الأسبوع بعد تشريع جديد.

و قد ادت حصانة خوان كارلوس كملك سابقا إلى رفض طلبين لإجراء اختبار الأبوة، من بينها طلب سولا، من قبل محاكم أدنى فى عام 2012. ويأتى استئناف سولا فى أعقاب رفض دعوى أخرى رفعها فى 2013، وبعد تخلي خوان كارلوس عن العرش فى يونيو، دفع المشرعين إلى الإسراع فى تبنى تشريع يجعل القضايا المتعلقة بالملوك الذين تنازلوا عن العرش تنظر أمام المحكمة العليا، التى لديها مستوى أعلى من الأدلة.

وتلاحق العائلة الملكية في أسبانيا منذ فترة فضائح تتعلق بعلاقات غرامية خارج إطار الزواج إلى جانب العديد من الفضائح الأخرى المتعلقة بالاختلاسات المالية والتهرب الضريبي وغيرها من القضايا المثيرة للجدل لدى الرأي العام الأسباني.

وكان الملك خوان كارلوس قد تنازل عن الحكم في يونيو الماضي لابنه وولي العهد السابق الأمير فيليبي السادس بسبب تراجع صحته.
كما أن الملك السابق أجرى عدة عمليات خلال السنوات الأخيرة أضعفت قدرته على مواصلة نشاطه الملكي ليضطر إلى التنحى عن الحكم بعد أن أخذ موافقة برلمان بلاده حيث وقع مرسوم التنحي بنفسه في 18 يونيو الماضي بالقصر الملكي في مدريد.


يشار إلى أن الأميرة كريستينا أصغر بنات ملك أسبانيا خوان كارلوس تتعرض للملاحقة القضائية منذ 2011 على خلفية مزاعم تورطها في قضية غسيل أموال وتهرب ضريبي.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes