للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

عائلات معتقلي أحداث امزورن تطالب بالتحقيق في التعذيب الذي تعرضو له



اكد مجموعة من المعتقلين على خلفية احداث الاحد 26 مارس التي شهدها حي بوسلامة بمدينة امزورن اقليم الحسيمة انهم تعرضوا للتعذيب والضرب المسبب للجرح من طرف عناصر الامن ناهيك عن السب و الشتم.

و هو ما اكده المعتقلين الاربعة المفرج عنهم اليوم وهو ما صرح به رشيد بنتهامي المفرج عنه صباح اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي انه تعرض للضرب المبرح من طرف عناصر الامن و اثار التعذيب مازالت ظاهرة على مستوى عينه اليسرى مما يؤكد تعرضه للتعذيب اثناء اعتقاله خلال فترة الحراسة النظرية التي قضاها في ضيافة مفوضية الشرطة بامزورن.

كما افادت مصادر اعلامية ان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالحسيمة امر باجراء خبرة طبية لبعض المعتقلين الذين صرحوا امامه انهم تعرضوا للتعذيب و الضرب المبرح من طرف عناصر الشرطة و اثار الجرح والضرب ما زالت بادية على اجساهم رغم قضائهم 3 ايام رهن الحراسة النظرية لدى مفوضية الشرطة بامزورن.

وتطالب عائلات المعتقلين و العديد من الفعاليات و الاطارات الحقوقية الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في التعذيب و الضرب الذي تعرض المعتقلين على خلفية احداث 26 مارس بامزورن اثناء استنطاقهم بمفوضية الشرطة بامزورن خاصة و ان المغرب وقع حديثا على اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة. كما تؤكد برائة الاظناء و تطالب باطلاق سراحهم جميعا دون قيد اوشرط. 

متابعة

L’image contient peut-être : 1 personne, barbeL’image contient peut-être : 1 personne, barbe, eau et gros plan

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes