للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

النهج بإمزورن يدين بشدة الاعتقالات العشوائية ويطالب بالافراج عن الموقوفين في أحداث إمزورن



الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بإمزورن تدين بشدة كافة أشكال الاعتقالات العشوائية التي طالت مجموعة من شباب المنطقة، وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين الموقوفين على خلفية هذه الاحداث، وتجدد مطالبتها بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين .

كما أدان بيان النهج الديمقراطي بإمزورن الذي توصلنا بنسخة منه، أسلوب القمع والحصار المسلط على الاحتجاجات الجماهيرية، ولكافة أشكال الترويع والتخويف الذي بثته القوات المخزنية في نفوس الساكنة في ساعات متأخرة من الليل.

كما إعتبرت الكتابة المحلية أن ما حدث يتحمل فيه المخزن المسؤولية الأساسية جراء سياساته اللاشعبية واللاديمقراطية ، التي أضحت تنتج البؤس والحرمان والبطالة والهدر المدرسي ويكتوي من تداعياتها عموم أبناء الطبقات الشعبية الفقيرة بالريف وفي مقدمتهم الشباب.

و أكد بيان النهج إعتزازه وتأكيده على الطابع السلمي للنضالات الشعبية التي تخوضها الحركات الاحتجاجية بالمنطقة على رأسها نضالات الحراك الشعبي .

كما طالب البيان الجهات المسؤولة بالاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لمختلف الحركات الاحتجاجية ضمن مقاربة سياسية شمولية تفضي إلى تنمية حقيقية بالإقليم .

و في الختام دعا البيان إلى التحلي باليقظة السياسية اللازمة في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ النضالات الجماهيرية المتقدمة، والتصدي لكل المؤامرات المخزنية التي تتربص بالحراك الشعبي بما في ذلك الالتفاف على مطالبه الأساسية مؤكدا على أن الوحدة والتضامن والتنظيم هي الكفيلة بتقوية الحراك الشعبي واستمراريته حتى تحقيق مطالبه ، والاسهام في النضال العام للشعب المغربي من أجل التخلص من الاستبداد المخزني وبناء ديمقراطية حقيقية .

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes