للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المعتقل السياسي "حمزة هدي" تعرض لاعتداء بالضرب المبرح بسجن عكاشة



علمنا من لجنة عائلات المعتقلين السياسيين ان المعتقل السياسي "حمزة هدي" تعرض لاعتداء بالضرب المبرح بواسطة قضيب حديدي من طرف موظف ليلي على مستوى الرأس (جهة الأذن) و العنق، فور رحيل وفد من الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان الذي كان في زيارة للسجن للاطلاع على أحوال معتقلي مسيرة 6 أبريل.

و يضيف المصدر ان هذا الاعتداء جاء انتقاما من اعتراض المناضل حمزة هدي على اعتداء نفس الموظف على نزيل بنفس الزنزانة التي يقيم فيها بدون سبب، خصوصا أنه ممنوع على الموظفين الدخول للزنازين بعد إغلاقها، زاد هيجان الموظف ليستقدم موظفين آخرين انقضوا على حمزة بالضرب أمام أعين النزلاء، نتج عنه إصابة على مستوى الرأس مما خلف نزيفا لديه، وحالة من الدوار الشديد، فيما لازالت آثار الاعتداء بادية على عنقه ورأسه. ليتم اقتياد المعتقل السياسي حمزة هدي إلى زنزانة العزل المعروفة باسم ’’الفيوندري‘‘ أو ’’الكاشو‘‘ وهي زنزانة بدون أفرشة حيث سيقضي حمزة هدي ليلته هذه على أرض مبللة و مقيد اليدين إلى قضبان البوابة.

كما عرف جناح 8 حالة من الهيجان في صفوف النزلاء الذين عمدوا إلى الصراخ تضامنا مع حمزة و تنديدا بالاعتقال الوحشي و الهمجي الذي تعرض له حسب ذات المصدر.

لذا تناشد عائلات المعتقلين السياسيين بسجن عكشئة كل الجهات المعنية هيئات حقوقية و وزارة العدل بفتح تحقيق في الحادث ووضع حد لهذه الاعتداءات المتكررة بسجن عكاشة و تقديم الجناة للعدالة عوض توقيفهم فقط كما حصل في السابق.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes