للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة دوار بوخويمة بمديونة تحتج ضد مخطط الافراغ الجماعي للدوار لاقامة مشروع العمران السكني




علمنا من مصادر حقوقية ان اللجنة المحلية لاقليم مديونة والنواحي عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي، نظمت يوم 29 دجنبر2014، وقفة تضامنية مع عائلة من دوار بوخويمة بضواحي مديونة والتي تحاول السلطات افراغها بيتها رغم ادائها لكل المستحقات ورغم تواجدها لاكثر من 40 سنة بهذا الدوار.

وافادت ذات المصادر ان اللجنة المحلية لاقليم مديونة والنواحي عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي توصلت بشكاية من ساكنة دوار بوخويمة الحاج محمد باشوية مديونة حول تهديدهم بالافراغ من طرف العمران والمكرون السابقون ورثة بوخويمة.

كما اضافت نفس المصادر  ان  سكان دوار بوخويمة استقروا بهذا الدوار لأكثر من  الستين سنة ويطالبون الجهات المعنية (ورثة بوخويمة و الشركة العمران) بالسكن اللائق مقابل افراغهم بشكل ودي لان من حقهم الاستفادة من المشروع السكني المراد اقامته بالدوار نظرا لاقدمية التي يتعمتعمن بها و ادائهم للمستحقات الكرائية لاصحاب الملك.
واشارت المصادر الحقوقية ان ورثة بوخويمة و شركة العمران لجأت الى خطة افراغ عائلة بعد اخرى من الدوار بشكل ممنهج و ذلك باستصدار احكام مشبوهة وتنفيذها كل مرة تفاديا لتجمع سكان الدوار و احتجاجهم أو لجوئهم للوسائل القانونية لعرقلة تنفيذ افراغ ساكنة الدوار واقامة محله مشروع سكني تتكفل به شركة العمران بحسب المصادر ذاتها.الا ان سكان الدوار استطاعوا فضح المخطط المشبوه التي التجأت اليه ورثة بوخويمة و من ورائهم  شركة العمران لافراغ ساكنة الدوار دون تعويضهم و افتضاح مؤامرتهم.

و تطالب الساكنة من الهيئات الحقوقية و المدنية مزيدا من الدعم و الوقوف الى جانبها كما تطالب الجهات الرسمية الى وقف مخطط تهجيرها من الدوار بالالتواء على القوانين و استغلال الثغرات القانونية في مجال التعمير و القعار على حساب حقوق المواطنين في السكن اللائق المضمون دستوريا.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes