للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المعطل نصر الله تعرض للاعتقال والاستنطاق واحتجاز لافتتين من طرف شرطة المحيط بالرباط



توصلنا بخبر من المعطل مهند نصر الله يفيد انه تعرض للاعتقال يوم امس الاحد ويوضح لنا أسباب وحيثيات اعتقاله الذي يصفه بـ "المضحك والمبكي" الذي تعرض له يوم الاحد.

يقول مهند "كما كان مقررا ومعلنا قبل أيام بدخولي في خطوة نضالية جديدة والمتمثلة في مسيرة على الأقدام داخل شوارع الرباط، وفعلا تجسدت الخطوة يوم الجمعة الماضي بمسيرة على الأقدام من المركب التجاري المنال بحي يعقوب المنصور إلى البرلمان رغم المضايقات الأمنية على طول المسار".



ويضيف ان "اليوم قررت معاودة الخطوة، وانطلقت صباح اليوم من المركب التجاري المنال في إتجاه البرلمان قصد الإعتصام غير أن قوات القمع قامت باعتقالي في حي العكاري ونقلي في السطافيط إلى مقر الدائرة الأمنية المحيط وهناك بدات التحقيقات بشكل مستفز من قبيل هل تريد الذهاب إلى أفغانستان".


و أكد مهند أنه تعرض للاحتجاز يوم الاحد 28 دجنبر 2014، من الساعة الثانية دون أن تقدم له أي تهمة إلى حدود الساعة الخامسة والنصف مساءً، وقد قامت قوات القمع باحتجاز اللافتتين اللتين استعملهما في المسيرتين الأولى والثانية مشيا على الأقدام و في النهاية يقول مهند: "أطلق سراحي في خرق سافر لحقوق الإنسان باعتقالي دون أي مبرر قانوني وتم مصادرة حقي في الإحتجاج".



وأمام هذا التعامل المستفز الذي يدل بالملموس على غياب الديمقراطية التي تضمن حرية التعبير و الاحتجاج السلمي في هذا الوطن الجريح قررالمعطل مهند نصر الله الإعتصام غدا امام مقر الدائرة الأمنية المحيط من اجل إسترداد اللافتتين، "تستطيعون قطف كل الزهور لكن لن تستطيعو وقف زحف الربيع" بحسب قوله الختامي.

و طالب المعطل مهند نصر الله الهيئات السياسية و الحقوقية والنقابية والمدنية الوقوف الى جانبه لرفع المضايقات و التهديدات التي يتعرض لها في نضاله من اجل الشغل و توحيد تنظيمات المعطلين بالمغرب كما حمال المسؤولية للجهات المعنية لما يتعرض له من قمع مادي و معنوي لحثه على التراجع على نضاله من اجل حقه في الشغل و التعبير.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes