للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

السلطة مؤخرا توظف الاعلام في تصريف مواقفها الدبلوماسية المتشنجة لـ فاطمة الافريقي




ما أعرف هو أن قناة "فرانس 24" معتمدة ومرخص لها من طرف وزارة الاتصال ، و هذا يعني أن لها الحق في تغطية الاحداث داخل التراب الوطني من خلال ربورطاجات أو مراسلات أو حوارات أو تدخلات عبر الساتل أو برامج خاصة ، ودون حاجة لطلب ترخيص خاص عن كل تسجيل أو تغطية ، فبمنطق الايقاع السريع للعمل الصحفي وارتباطه بالحدث والسبق ، سيكون الأمر مستحيلا ..


لهذا فما تعرض له فريق فرانس 24 وضيوف برنامج "حديث العواصم "من حصار أمني مباغث لمكان التصوير واحتجاز للصحفي والضيوف ومصادرة لشريط التسجيل بمبرر غياب الترخيص؛ هو فعل تعسفي وغير مبرر ويفتقد للمصداقية ، رغم محاولات تبريره من طرف السلطة ببيان صحفي مكتوب بلغة تضليلية مُهينَة وكأن الأمر يتعلق بمباغتة عمل سري لشبكة دعارة أو خلية إرهابية..

فحين تغطي القناة المنجزات والأوراش الكبرى والأفراح ، لا أحد يباغثها ويطالبها بالتصريح ، وحين تستضيف المعارضين ، تصبح قناة غير مرخص لها ومسخرة من فرنسا لتشويه المغرب ..

ما تقوم به السلطة مؤخرا من توظيف للاعلام في تصريف مواقفها الدبلوماسية المتشنجة هو أكبر تشويه لصورة الوطن ..و صمتنا اليوم على تجاوزات وزارة الداخلية في تضييقها على الحريات هو الخيانة العظمى للوطن ..

فاطمة الافريقي

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes