للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إضراب وطني بقطاع بريد المغرب غدا الجمعة للمطالبة بالزيادة في الاجور



 أعلن موظفو/ات قطاع البريد في بلاغ صادر عن نقابتي الجامعة الوطنية للبريد واللوجيستيك "الاتحاد المغربي للشغل" والنقابة الوطنية للبريد"الكونفدرالية الديمقراطية للشغل"، عزمهم خوض إضراب وطني يوم الجمعة 27 فبراير مصحوبا بوقفة احتجاجية مركزية أمام المقر الاجتماعي لبريد المغرب بالرباط، للمطالبة بالرفع من الأجور واحترام "بريد المغرب" لتعهداتها والتزاماتها.

كما اشار البلاغ الذي توصل الموقع  بنسخة منه، ان الاضراب الوطني جاء بعد فشل ثلاث جولات من الحوار ايام 23/24/25 فبراير 2015، مع بريد المغرب و رفضه الزيادة في الاجور و تحسين الدخل للمستخدمين، واكد إن خطوات احتجاجية تصعيدية أخرى ستنفذ خلال شهري مارس وأبريل القادمين، ونددت بالتضييق على حرية ممارسة العمل النقابي.



وطالب البلاغ الجهات النقابية ذاتها بفتح نقاش حول ميثاق العمل النقابي وبمراجعة منظومة التقاعد التكميلي للبريديّين، مع احترام الوحدة النظامية والأجرية للعاملين بالبريد المغرب والشركات التابعة له.

 و داعا في الاخير إلى "نهج سياسة التوظيف الداخلي لتحسين المسارات المهنية للبريديين والبريديات عوض اللجوء للتوظيف الخارجي" و يتشبثان باي حوارمستقبلي جاد و مثمر يراعي انتظارات الشغيلة البريدية.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes