للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

استشهاد المعتقل السياسي الصحراوي "حسنة الوالي" بعد إهماله من طرف ادارة السجن بالداخلة



علمنا من مصادر حقوقية صباح اليوم، ان المعتقل السياسي الصحراوي "حسنة الوالي" قد فارق الحياة بالمستشفى العسكري الثاني بالداخلة بعد معاناة مع المرض في السجن واﻹهمال الذي لقيه من طرف إدارة سجن بالداخلة و لم يتم نقله الى المسشفى حتى تدهورت حالته الصحية الى وضع لا تحمد عقباه. 

و أضافت نفي المصادر ان عائلة المعتقل السياسي حسنة، سبق لها ان حذرت ادارة السجن وكافة الجهات المعنية للاهمال الطبي الذي يتعرض له المعتقل السياسي "حسنة الوالي" انتقاما منه لمواقفه و توجهاته السياسية، و طالبت بالتدخل الفوري قبل وقوع الفاجعة الا ان طالبها راح ادراج الرياح. حكما و قع مع الكثير من المعتقلين السياسيين و اخرهم الشهيد مصطفي مزياني الطالب القاعدي بجامعة ظهر المهراز بفاس الذي احيت له الذكرى الاربعينية نهاية هذا الاسبوع.

كما افادت مصادر اعلامية من هناك ان  مظاهرة سلمية عارمة خرجت عقب الاعلان عن وفاة الشهيد حسنة الوالي بالمستشفى العسكري بالداخلة المحتلة مساء يوم 29 سبتمبر الجاري. حيث  انطلقت عدة احتجاجات شعبية بعدة احياء ( حي أم التونسي، حي بيران زران وحي اكسيكسات..) تنديدا بقتل الشهيد حسنة الوالي و تحمل المسؤولية للنظام المغربي و قد جابهتها قوات القمع كعادتها بعنف مفرط،  ومطاردتهم بازقة الاحياء المذكورة، مما نجم عنه حدوث مواجهات عنيفة بين ابطال الانتفاضة المجيدة وتلك القوى التي استعانة بامدادت قمعية اخرى من اجل فرض سيطرتها على الاحياء الصحراوية. 



مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes