للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الطالب امين بلحسن يعتصم بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة لإعادة تسجيله


يواصل الطالب امين بلحسن اعتصامه المفتوح لليوم السادس على التوالي داخل ادارة كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، ضدا على قرار الطرد التعسفي وللمطالبة باعاد تسجيله خلال الموسم الجامعي الحالي 2016/2015.

وامام رفض عمادة كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة لاعادة تسجيله لمتابعة دراسته اضطر الطالب أمين بلحسن الى الدخول في اعتصام مفتوح بالادارة الكلية احتجاجا على تعننت العمادة دفاعا عن حقه في التسجيل ومتابعة دراسته في نفس الكلية دون قيد أو شرط كبداية لخطوات أكثر تصعيدية حتى تحقيق مطلبي.

يذكر ان الطالب امين بلحسن تعرض لهجوم من طرف السلطات التي قامت باقتحام معتصمه ليلة الاربعاء 28 أكتوبر، على الساعة التاسعة ليلا(21:30) حيث حاولت ترهيب الطالب، وقاموا بنزع اغراضه الشخصية ولافتتين التي استعادهما في يوم الغد، مع تعنت الادارة بالاستجابة لمطلبه و فتح حوار معه الا انه عازم على مواصلة نضاله من اجل حقه في متابعة دراسته ممها كلفه ذلك من تضحيات الى ان يتحقق مطلبه.

و قد أصدر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع الحسيمة، بيانا توصلنا بنسخة منه، يعلن فيه تضامنه مع الطلبة المطرودين، وخاصة مع الطالب أمين بلحسن الذي كان ضحية قرار الطرد المباشر غير المعلن عنه، في إطار عدم تسجيله في هذا الموسم الجامعي بذريعة أنه لم يستوفي كل وحدات دبلوم الدراسات الجامعية في العلوم التقنيات (DEUST). 

كما استنكر بيان الاتحاد الوطني، اساليب اللاقانونية التي يلتجئ اليها عميد الكلية في تصفية حساباتها مع الطلبة المناضلين، وهو ما أكده عميد الكلية عندما طلب منه الطالب إعادة تسجيله خلال هذا الموسم.، واستفساره عن سبب عدم قبوله، فبرر العميد ذلك أن القرار لا يكون كتابيا وليس مضطرا لفعل ذلك، مضيفا انه لن يسمح له بمتابعة دراسته مجددا بالكلية متحديا كل الاجراءات والقوانين الجاري بها العمل.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes