للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تدين بشدة عسكرة كلية تازة وتطالب بسحبها فورا



أدان بشدة فرع تازة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتازة العسكرة المفرطة لمحيط كلية متعددة التخصصات وداخلها والمطالبة بسحبها فورا.

و قد استنكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتازة الاحداث التي تعرفها الكلية بتازة، ليلة الاثنين والثلاثاء 10/11 أبريل 2017، المتمثلة في العسكرة المفرطة بمختلف الأجهزة البوليسية داخل الكلية وبمحيطها، مما خلق حالة الترهيب النفسي للطلبة والطالبات أثناء إجراء دورة استثنائية للامتحانات في ضرب صارخ لحرمة الكلية.

كما إدان بيان الجمعية المغربية الاستفزازات التي تعرض لها الطلبة و الطالبات داخل الجامعة و في محيطها من طرف القوات العمومية.

و عبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان في بيانها عن تضامنها مع نضالات الجماهير الطلابية بالكلية ومطالبته الجهات المعنية الاستجابة لملفها المطلبي وممارسة حقوقها السياسية والنقابية داخل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب و مطالبة بتوفير ظروف ملائمة لاجتياز الامتحانات؛

تجدر الاشارة ان مصادر طلابية ذكرت ان مواجهات اندلعت اليوم بمحيط كلية متعددة التخصصات بتازة بين القوات القمعية و الطلبة و انتقلت إلى داخلها، على اثر مقاطعة الطلبة لامتحانات الدورة الاستدراكية، كما شهدت محيط الكلية مطاردات هوليودية متواصلة في حق الطلبة والمناضلين وسجلت إصابات في صفوف بعض الطلبة، وهناك أنباء عن اعتقالات لكنها غير مؤكدة..

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes