للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إحتجاج ساكنة تماسينت للمطابة بفك العزلة ورفع التهميش وخلق تنمية حقيقية


نظمت ساكنة بلدة تماسينت جماعة امرابطن باقليم الحسيمة، اليوم الثلاثاء 2016/11/22، وقفة احتجاجية انذارية أمام مقر الجماعة، رغم التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة، للمطالبة بالتنفيذ الفوري للملف المطلبي للساكنة وعلى رأسها المطالب الإستعجالية (حل مشكل المياه العادمة، تأهيل المرافق الصحية والرياضية، و تخفيض تسعيرة سيارات الاجرة، ...).

و قد شارك في الوقفة العشرات من ساكنة تماسينت من عمال و فلاحين و طلبة و تلاميذ حيث لبوا جميعا الدعوة لانجاح الوقفة الاحتجاجية الانذارية، و رفعت لافتات و رددت شعارات استنكارية، و اخرى تطالب من خلالها الساكنة برفع التهميش وفك الحصار ومحاربة كل اشكال الهشاشة و الفقر عبر تنفيذ مشاريع تنموية حقيقية لخدمة الساكنة، كما طالبوا بتحسين الخدمات الصحية، وفك العزلة عن العديد من الدواوير بالجماعة متسائلين عن اسباب تخلي السلطات عن مشروع بناء قنطرة واد غيس؟؟؟؟

وأختتم الشكل النضالي بكلمة أكد من خلالها المحتجون على الاستمرار في الإحتجاج عبر التصعيد في الأشكال النضالية في الأيام القادمة إن لم تستجب الجهات المسؤولة لمطالب الساكنة محملين مسؤولية تطور الاوضاع للجهات المعنية في حالة عدم استجابتها لملفها المطلبي ...

يذكر ان ساكنة تماسينت خاضت يوم الثلاثاء 08 نونبر الجاري، إضرابا عاما في البلدة، ونظمت مسيرة شعبية الصاخبة متوجة باعتصام وسط البلدة احتجاجا على التلاعب بأثمان قنينات الغاز الطبيعي. كما طالبوا الجهات السلطات بالاستجابة لملفهم المطلبي و خاصة تلك المستعجة و حضر الحوار الكاتب العام لعمالة اقليم الحسيمة مرفوقا بممثلي السلطات المحلية للتحاور مع الساكنة المعتصمة والاستماع لمطالبهم العادلة و المشروعة.

مراسلة: لجنة الاعلام



مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes