للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إعتقال المناضل الحقوقي أحمد الذهبي من طرف رجال الدرك مولاي عبدالله بالجديدة


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة يستنكر اعتقال المناضل الحقوقي أحمد الذهبي عضو مكتب فرع الجمعية بالجديدة يوم الجمعة 30 أكتوبر 2015، على الساعة السابعة والنصف ليلا، اعتقل من طرف سرية الدرك الملكي بالجماعة القروية مولاي عبد الله  التي تبعد بـ7 كلم عن مدينة الجديدة، ويطالب باطلاق سراحه فورا وبدون اي قيد او شرط.

و اعلن البيان الذي توصلنا بنسخة منه، تضامنه التام واللامشروط مع المناضل أحمد الذهبي ومع أسرتيه الصغيرة والكبيرة، ويعتبر أن هذا الاعتقال يندرج في إطار التضييق العام والممنهج الذي تتعرض له جمعيتنا ، والذي لن يثنيها عن الاستمرار في أداء رسالتها الحقوقية وفي فضح انتهاكات حقوق الإنسان مهما كان مصدرها. 

وطالب بالإطلاق الفوري لسراح الحقوقي أحمد الذهبي دون قيد أو شرط، فالذي يجب ان يكون في قفص الاتهام هو المدعو عبد الرحيم صبحي الذي تهجم على المناضل في محله التجاري بحضور عدة شهود والذي يتلاعب بأموال فيدرالية جمعيات مولاي عبدالله دون حسيب ولا رقيب. 

وحمل البيان مسؤولية اعتقاله لرجال الدرك الذين كالوا بمكيالين في التعامل مع الملف باستماعهم لشهود المدعو صبحي ورفض الاستماع إلى شهود احمد الذهبي. مضيفا انه سيطعن بالزور في الشهادة الطبية التي سلمها للمدعو عبدالرحيم صبحي أحد الأطباء المعروف بتلاعباته في الشواهد الطبية. كما دعا كافة منخرطات ومنخرطي الجمعية وعموم الهيئات الديمقراطية للحضور أمام قصر العدالة يوم غذ السبت 31 أكتوبر 2015، على الساعة العاشرة صباحا حيث سيتم تقديم رفيقنا أمام النيابة العامة. 

و تجدر الاشارة ان اعتقال المناضل الحقوقي أحمد الذهبي، جاء على إثر الشكاية الكيدية التي تقدم بها ضده المدعو عبدالرحيم صبحي يتهمه فيها بالاعتداء عليه بالضرب بينما هو من تهجم على المناضل أحمد الذهبي في محله التجاري(مقهى) بحضور مجموعة من الشهود الذين لم يستمع إليهم رجال الدرك رغم رغبتهم لتقديم شهاداتهم في حين تم الاستماع إلى شهود المشتكي في خرق واضح للقانون، وكان من بين شهود الرفيق الذهبي رئيس فرع الجمعية بالجديدة وأمينة المال اللذين كانا في نفس اليوم برفقة أحمد الذهبي في مهمة حقوقية خلال قيامهم بعقد لقاء مع رئيس جماعة مولاي عبدالله للاحتجاج على منع المدعو عبدالرحيم صبحي الممنهج لمجموعة من التلاميذ القاطنين بالجماعة من حقهم في الاستفادة من النقل المدرسي باعتباره رئيس فيدرالية جمعيات مولاي عبدالله المشرفة على عملية النقل المدرسي التي تمولها جماعة مولاي عبد الله و لدى الجمعية محاضر تثبت ذلك.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes