للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الحراك الشعبي بالحسيمة يواصل معركته بمسيرة حاشدة بإمزورن



إستمرارا للمعركة المندد بإغتيال بائع السمك "محسن فكري"، نظمت اللجنة المؤقتة للحراك الشعبي (امزورن، ايت يوسف و علي، تماسينت و ايت بوعياش)، يوم الاحد 4 دسمبر الجاري، وقفة احتجاجية بساحة الشهداء بإمزورن متوجة بمسيرة شعبية للمطالبة بالكشف عن الحقيقة ومحاسبة قتلة الشهيد ومحاربة الفساد و الاستبداد.

و قد شارك في الشكل الاحتجاجي العشرات من مناضلي و نشطاء الحراك الشعبي بالاقليم اضافة الى ساكنة امزورن، و كذا القادمين من المناطق المجاورة مثل بوكيدان، تماسينت بوعياش والحسيمة، و جابت المسيرة الشوارع الرئيسية وسط المدينة قبل عودتها الى الساحة، حيث رفع المتظاهرون لافتات و صور الشهيد كما رددوا شعارات منددة بالفساد و القمع و العسكرة الذي تعانيه المنطقة على غرار باقي المناطق بالمغرب كما حملوا مسؤولية اغتيال الشهيد محسن فكري للنظام من قبيل محسن مات مقتول و المخزن هو المسؤول/ هذه دولة حكارة كاتطحن الفقرا / الشهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح... وغيرها من الشعارات القوية المنددة للنظام الرجعي.

و اكد نشطاء المواقع المشاركة في كلمتهم التي ألقوها خلال المهرجان الخطابي على ضرورة توحيد الجهود والقوى من أجل مواصلة الحراك لتحقيق الملف المطلبي والتصدي لكل أشكال الفساد و الاستبداد المخزني. كما اجمعوا على التضامن والوحدة والتنظيم باعتباره من المقومات الأساسية لإنجاح أي حراك شعبي مع الدعوة الى تشكيل جبهة شعبية موحدة مؤكدين أن باب اللجنة الإقليمية مفتوحة في وجه النشطاء بمدينة الحسيمة ليكتمل التنسيق الإقليمي، دون إغفال موعد الأربعينية التي ستخلد بالحسيمة بشكل موحد.

نشطاء الحراك الشعبي باللجنة الشعبية المؤقتة بإقليم الحسيمة ينظمون مسيرة حاشدة بإمزورن ومتدخلين يدعون الى جبهة موحدة للتصعيد

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes